حول لوحة المفاتيح اللاسلكية من لوجيتيك K780

أتحدث لكم اليوم عن لوحة مفاتيح اشتريتها مؤخرا من أمازون الإمارات العربية المتحدة، وهي لوجيتيك K780.

لا أسمي هذه مراجعة، لكنها تدوينة قصيرة حول هذا المنتج فحسب.

إنها عبارة عن لوحة مفاتيح كاملة الحجم، بلوحة رقمية، ومفاتيح كاملة، تعمل على أجهزة متعددة، ويمكنها الاقتران بثلاثة أجهزة، يمكن التبديل بينها بسهولة.

أهم نقطة أذكرها، قبل ذكر ملاحظاتي، هي أن لوحة المفاتيح هذه كبيرة وثقيلة إلى حد ما، أي أنها مخصصة للمكاتب ونحوه، وليست مناسبة للتنقل.

لكنني اخترتها بالذات لهذا الأمر، لأنني كنت أبحث عن لوحة مفاتيح لاسلكية كاملة الحجم، ومريحة في الكتابة، وبالفعل هذا  ما وجدته في لوحة المفاتيح هذه.

أما عن ميزات اللوحة، فهي تعمل على أنظمة التشغيل المختلفة، بدون مشاكل تقريبا، يمكنها الاقتران بأجهزة الآيفون والأندرويد، والويندوز، والماك بكل سهولة، وعبر البلوتوث، أو ال usb لو أردت ذلك.

إنها توفر استجابة ممتازة، واتصال ثابت بالأجهزة، كما أنها تعمل  ببطاريات عادية AAA.

الأزرار متباعدة وواضحة، ويمكن استخدامها بسهولة. صحيح أنها لا تملك تقسيمات لوحات المفاتيح القديمة، لكن بشكل عام تقسيماتها جيدة إلى حد ما.

من الملاحظات على اللوحة وبسبب تعدد الأجهزة، ستجد بعض الاختلاف في الأزرار، أو يمكن القول  هناك بعض الاختصارات، مثل الصفحة لأسفل وأعلى، ومفاتيح البداية والنهاية، ومفتاح التطبيقات.

أعتقد أن اللوحة جيدة، وتعدد الأجهزة من أفضل ميزاتها، يمكنك بسهولة الكتابة على الويندوز، ثم الانتقال بكل سلاسة إلى الآيفون لكتابة رسالة طويلة مثلا.

ألتقيكم في مراجعات أخرى قريبا.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *