كيفية إزالة فيروس الاختصارات Shortcut Virus من الأقراص الخارجية؟؟؟

Shortcut Virus
فيروس الاختصارات Shortcut Virus، هو أحد الفيروسات المعقدة، الذي ينتقل عبر الأقراص الخارجية، ويقوم بإخفاء كل الملفات والمجلدات، وتحويلها إلى اختصارات،قد يؤدي الضغط عليها إلى فتح الملف المطلوب، ولكن هذا يعني انتشار أكبر للفيروس.
هكذا يعمل الفيروس، فهو يقوم بإخفاء ملفاتك مستغلا ميزة إخفاء ملفات النظام في ويندوز، ومن ثم يقوم بعمل اختصارات بنفس أسماء الملفات والمجلدات الخاصة بك.
هذا الفيروس له العديد من الأنواع، ولكن معظمها تتشابه في طريقة عملها.

كيف أعرف إذا كانت الفلاش الخاصة بي مصابة بالفيروس؟

يحدث أن تختفي كل الملفات والمجلدات على الفلاش، وتظهر بدلا عنها اختصارات قليلة بأسماء غريبة أو أن تكون الاختصارات بنفس أسماء المجلدات لكنها لا تعمل.
من يحدث له ذلك قد يصاب بالرعب، معتقدا بأن ملفاته قد ذهبت للأبد، لكن الحقيقة أن الملفات موجودة، لكنها مخفية بفعل هذا الفيروس، الذي يقوم بتحويل الملفات إلى ما يشبه ملفات النظام، لكي يقوم نظام التشغيل بإخفائها.
للتخلص من الفيروس، عليك أولا فحص الفلاش الخاصة بك ببرنامج مكافحة الفيروسات في جهازك، وإذا كنت قد ضغطت على أحد الاختصارات يجب فحص جهازك أيضا.

الآن يمكنك إعادة إظهار ملفاتك عن طريق أداة Shortcut Virus Remover البسيطة وإزالة الاختصارات من أي قرص خارجي.
فقط ضع الأداة في قرص الفلاش المراد إظهار ملفاته، ثم قم بتشغيلها، وانتظر بعض الوقت لتجد كل ملفاتك قد عادت من جديد.
ShortcutVirusRemover.7z (العديد من التنزيلات)

تلميح مهم:

لا تستخدم هذه الأداة لإزالة الفيروس من جهاز الكمبيوتر نهائيا، لأنها قد تسبب مشكلات كبيرة في نظامك، الأداة مخصصة لإزالة الفيروس من الأقراص الخارجية، كبطاقات الذاكرة أو الفلاش، أو المشغلات الصوتية، وغيرها.

ملحوظة:

إذا أوصلت قرص فلاش في جهازك ولاحظت وجود الاختصارات، لا تضغط على أي اختصار، حتى لو كانت أسماء الملفات هي نفسها أسماء الملفات الخاصة بك. بدلا عن ذلك، استخدم برنامج مكافحة الفيروسات لفحصها، ثم قم بإزالة الاختصارات باستخدام الأداة السابقة.