أداة RansomFree للحماية من فيروسات الفدية.

تعتبر فيروسات انتزاع الفدية ransomware من أخطر التهديدات المعلوماتية في وقتنا الحالي، فقد كلفت الشركات والحكومات ملايين الدولارات، ولعل فيروس WannaCry الذي ضرب معظم دول العالم بشكل رهيب خلال الفترة الماضية، خير دليل على خطورة هذا النوع من التهديدات.
تكمن خطورة هجمات انتزاع الفدية في أنها مربحة جدا للقراصنة، وبالتالي يتم تطويرها بسرعة كبيرة، وتغيير أسلوبها، أملا في الحصول على الأموال، من خلال تشفير الملفات المهمة للمستخدمين والشركات، ثم طلب دفع فدية لتحريرها.
في حالة ظهور فيروسات جديدة، لا يمكن لبرامج مكافحة الفيروسات إيقافها حتى تحصل على تحديث لقاعدة البيانات، ، وبالتالي إذا ما نجح الفيروس في تشفير ملفات المستخدم، تكون عملية استعادة الملفات صعبة جدا، وربما تكون مستحيلة.
أداة RansomFree تم تطويرها للتصدي لفيروساات الفدية بشكل خاص، ويمكنها إيقاف ما يصل إلى 99% من تلك الهجمات، بما فيها الفيروسات الجديدة.
هذه الأداة لا تعتمد على قواعد البيانات في تصديها لهذه الهجمات، فقد تم تطويرها للتعرف على الأساليب الخاصة بهذا النوع من الفيروسات، التي تتشابه في أحيان كثيرة.
ترصد أداة RansomFree أي محاولة لتشفير الملفات على جهاز الكمبيوتر أو أقراص الشبكة بشكل سريع، ثم تظهر تنبيه للمستخدم ليتمكن من إيقاف الهجوم قبل أن يصيب الملفات بأي أضرار.
يمكنكم تنزيل الأداة.
من هنا.