مراجعة جهاز التخزين المنزلي SEAGATE PERSONAL CLOUD

SEAGATE PERSONAL CLOUD
الإيجابيات:
كفاءة التخزين.
الأداء العالي، حتى في درجات الحرارة المرتفعة.
التواجد الدائم وعدم الانقطاع.
سرعة الحصول على البيانات في أي وقت.
التوافق مع تايم مشين للماك.

السلبيات:
التطبيقات المرفقة لا يتم تحديثها.
كفاءة النسخ الاحتياطي في الويندوز ليست جيدة.
سرعة نقل الملفات متوسطة.

أهلا بكم إلى هذه المراجعة المختصرة لجهاز التخزين المنزلي من سيجيت Seagate Personal Cloud، أو كما يطلق عليه السحابة الشخصية.
Seagate Personal Cloud هو عبارة عن جهاز تخزين بسعات مختلفة، يتم ربطه بجهاز التوجيه في المنزل، ليوفر مساحة تخزين شخصية لأفراد العائلة، مع خيارات واسعة لبث المحتوى الترفيهي، عبر كروم كاست و apple TV وغيرها من الحلول المتوفرة،كالتلفزيونات الذكية مثلا.
من المميزات المهمة التي يوفرها جهاز التخزين المنزلي، إمكانية عمل نسخ احتياطي لجميع أجهزتك في المنزل، كمبيوتر ويندوز، وماك، وهواتف ذكية، عبر تطبيقات متوفرة، أو عن طريق برنامج تايم مشين للماك.
يمكنك مشاركة الملفات المخزنة مع أصدقائك، كما يمكنك ضبط الجهاز للوصول إلى ملفاتك من خارج المنزل، أما عندما تكون في المنزل، فيمكنك الوصول لاسلكيا للملفات عبر الوايرلس، بسرعات جيدة جدا.
أنت تتحكم بكل شيء.
ما يميز هذا النوع من الأجهزة، أن جميع الملفات يتم تخزينها محليا، ولا يمكن الوصول إليها من قبل أي شخص إلا وفقا للصلاحيات التي تحددها لكل مستخدم، كما أن لكل مستخدم مجلد خاص لا يمكن للآخرين الاطلاع عليه، ويوجد مجلد عام للمواد المشتركة.
يحتوي الجهاز على صفحة محلية خاصة به، يمكنك إدارة الجهاز من خلالها بسهولة، كما تتوفر تطبيقات للمنصات المختلفة، لبث المحتوى والنسخ الاحتياطي.
هذا الجهاز يختلف عن الأقراص العادية usb والتي يمكن توصيلها بالراوترات الحديثة، ومشاركة الملفات محليا عن طريقها، فهذا الجهاز عبارة عن حل متكامل، يحتوي على برنامج تشغيلي، ويتم تحديثه باستمرار من قبل الشركة، كما تتوفر به خصائص حماية ومراقبة للحرارة، تضمن بقاء القرص لفترة أطول دون تلف.
عند شراء الجهاز، يمكنك اختيار حتى 8 تيرا بايت من مساحة التخزين، ويتوفر بخيارين مختلفين:
الأول يسمى 1 Bay وهو عبارة عن هارديسك واحد بمساحة التخزين المختارة.
أما 2-Bay فهو عبارة عن 2 هارديسك، مقسمة عليهم المساحة، بحيث يمكنك تخزين المحتوى في الهارديسك الأول، وسيقوم النظام تلقائيا بعمل صورة كاملة من القرص وتخزينه في القرص الثاني، لاستخدامه في حالة تلف القرص لا قدر الله، في هذه الحالة، يمكنك استبدال القرص بشكل طبيعي، ثم إرجاع بياناتك مرة أخرى دون أي مشاكل.
أيضا يمكنك الاستفادة من المساحة كاملة، وإلغاء خاصية الحماية هذه.

لاحظت أن هناك بطء نوعا ما في نقل الملفات إلى الجهاز، ولا أعرف إن كانت المشكلة من الشبكة أم من الجهاز.

كذلك التطبيقات الخاصة بالنظام لا يتم تحديثها على كل الأنظمة تقريبا.
كما أن النسخ الاحتياطي لا يعمل بكفاءة كاملة مع أنظمة التشغيل باستثناء الماك، فهو يتوافق مع تايم مشين، ويعمل بشكل جيد.
الخاتمة:
يعتبر جهاز السحابة الشخصية، حل مميز لمن لديهم بيانات مهمة يرغبون بالاحتفاظ بها بأمان، وبعيدا عن الإنترنت، فهو يوفر الخصوصية، والأمان، والوصول في أي وقت داخل الشبكة المحلية.
لأي استفسارات حول هذا المنتج يمكنكم طرحها في التعليقات.