لما لا.. قريبا أبدأ مع نظام أندرويد

مرحبا زوار مدونتي الأعزاء.
مؤخرا قررت الدخول إلى عالم الأجهزة الذكية والتي تعمل بنظام أندرويد.
وذلك لاستكشاف إمكانيات هذا النظام، وكذلك إمكانية الوصول، وقارئ الشاشة، والتطبيقات والحيل التي يمكنني عملها مع النظام، كونه مفتوح المصدر.
فعلى مدى 3 سنوات تقريبا أستخدمت جهاز آيفون بنظامه الرائع والمتميز ios وما زلت أستخدمه بكل تأكيد، فهو هاتفي الأول والأساسي.
لكن شغفي للتجربة وحب الاستطلاع، وأيضا اهتمامي الكبير بإمكانية الوصول والبحث في هذا المجال، فقد قررت شراء هاتف آخر يعمل بنظام أندرويد.
اختيار الهاتف لم يكن بالنسبة لي أمرا صعبا، على الرغم من كثرة الأجهزة وتنوعها.
في اعتقادي بأن هاتف نيكسوس هو الخيار الأول للراغبين في تجربة نظام أندرويد بنسخته الصافية، والتي ستكون أكثر ثراءا وتوافقية مع قارئ الشاشة.
فكما نعلم فإن كل الشركات تقوم بإجراء تعديلات على الواجهة والتطبيقات لتضيف لمستها الخاصة، مما قد يؤثر على توافقية النظام مع قارئ الشاشة المدمج، وكذلك على النظام كما هو الحال مع أجهزة سامسونج.
لهذا السبب كان جهاز نيكسوس 5 هو الخيار الأنسب بالنسبة لي كونه يحمل مواصفات جيدة جدا، والأهم حجمه المناسب بعكس نيكسوس6 الجديد كليا ذو الحجم المزعج للغاية، فهو يقترب من 6 انش.
الآن أنا في انتظار الجهاز فقد تأخر في الشحن قليلا، لكنني أتوقع وصوله بداية الأسبوع القادم، وبالتأكيد لي عودة للكتابة هنا وفي منتدى تقنيات المكفوفين.
خالص التحية.